أخبار عاجلة
الرئيسية / السعودية / أمير جازان يدشن مبادرة سقيا مزارع البُن بالمحافظات الجبلية لتعزيز التنمية الريفية

أمير جازان يدشن مبادرة سقيا مزارع البُن بالمحافظات الجبلية لتعزيز التنمية الريفية

دشن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان اليوم، مبادرة سقيا مزارع البُن في المحافظات الجبلية بالمنطقة التي تنفذها شركة المياه الوطنية ممثلة بالإدارة العامة لخدمات المياه بمنطقة جازان بالتعاون مع شركة أرامكو. ويأتي ذلك بهدف تعزيز التنمية الريفية. 

وأوضح مدير عام خدمات المياه بمنطقة جازان المهندس بندر بن ناصر جبر أن تدشين المبادرة يأتي امتدادًا لدعم القيادة الرشيدة لأبنائها المواطنين في مختلف مناطق المملكة، وتأكيدًا على حرص واهتمام ومتابعة صاحب السمو الملكي أمير منطقة جازان، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد العزيز نائب أمير المنطقة بزراعة البُن وإنتاجه في جبال جازان، وكل ما يخدم أبناء المنطقة ويسهم في الرقي بها، وتحويل البُن إلى مورد اقتصادي مستدام.

وبيّن أن المبادرة جاءت عقب صدور موافقة معالي وزير البيئة والمياه والزراعة على الاستفادة من وفورات مشاريع السقيا بالمحافظات الجبلية بمنطقة جازان وتوجيهها إلى مزارع البُن في محافظات الدير بني مالك، وفيفا، والعيدابي، والعارضة، وتأكيدًا على المسؤولية المجتمعية التي تطلع بها إدارة خدمات المياه بمنطقة جازان لخدمة المجتمع، والتي تجد المتابعة من سعادة الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية المهندس محمد بن أحمد الموكلي.

وأشار المهندس جبر إلى أن الإدارة العامة لخدمات المياه بمنطقة جازان ستقوم من خلال المبادرة وبالتنسيق مع الجمعيات الخيرية بالمحافظات الجبلية، بتوريد أكثر من 1200رد من المياه شهريًا أي ما يعادل 206 ألف متر مكعب من المياه سنويًا إلى المزارع المستفيدة من المبادرة البالغ عددها نحو 670 مزرعة بهدف زراعة 123 ألف شتلة بُن في العام. مؤكدًا على أهمية المبادرة في توفير المياه لمزارعي البُن بالمناطق الجبلية ما سيسهم في تطوير هذا المورد الزراعي الاقتصادي المهم، وخلق المزيد من فرص العمل وتنمية الاستثمار والواعد بالمنطقة.


Source link

شاهد أيضاً

مستوردو الأعلاف الخضراء من الخارج يناقشون ترتيبات الاستيراد

هل استفدت من المعلومات المقدمة في هذه الصفحة؟ نعم | لا …

اترك رد