أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / لماذا خسرت السعودية أمام الأفيال ؟ 3 أسباب وراء الهزيمة

لماذا خسرت السعودية أمام الأفيال ؟ 3 أسباب وراء الهزيمة

تلقى المنتخب الأوليمبي السعودي لكرة القدم خسارة صعبة بالسقوط أمام ساحل العاج 2-1 في اللقاء الذي جمع بينهما ضمن المجموعة الرابعة لدورة الألعاب الأوليمبية في طوكيو حاليا .

وخسر الأخضر أول مبارياته الأوليمبية في المجموعة لتزداد صعوبة تأهله إلى دور الثمانية في ظل قوة لقائيه المقبلين مع البرازيل وألمانيا .

وجاءت الخسارة بسبب 3 أخطاء فادحة ظهرت من جانب سعد الشهري المدير الفني للاخضر كانت سببا في الهزيمة نرصدها على النحو التالي .

1.. أخطاء دفاعية قاتلة

ارتكب الدفاع السعودي أخطاء فادحة في التعامل مع العرضيات واختراقات لاعبي الوسط الإيفواري في العديد من أوقات المباراة ودون ذلك تسجيل عبدالإله العمري مدافع الأخضر هدفا في المرمى في الدقيقة 39 منح به الافيال هدف التقدم في اللقاء وهو أمر لابد من تداركه أمام البرازيل وألمانيا الأكثر قوة من المنتخب الإيفواري

2.. الهجوم للدوسري فقط

اعتمد سعد الشهري المدير الفني للأخضر على مهارات وخبرات لاعبه سالم الدوسري نجم الهلال والمنتخب الأول بشكل كامل وهو أمر صنع أزمة كبرى في ظل تعرض الدوسري لرقابة لصيقة في الشوط الثاني بعد توهجه في الشوط الأول دون تعدد مصادر الخطورة على المرمى الإيفواري وكان الدوسري هو الحسنة الوحيدة للأخضر .

3.. كيسي بدون رقابة

من الأخطاء الفادحة التي ظهرت في اللقاء عدم فرض رقابة لصيقة على فرانك كيسي نجم الوسط الإيفواري والعقل المفكر للأفيال وصاحب الخبرات الكبيرة من وراء احترافه في أوروبا عبر نادي ميلان الإيطالي وسجل كيسي هدف الفوز للأفيال وصنع أكثر من فرصة وغابت الرقابة الفعلية على اللاعب طيلة الشوطين .


Source link

شاهد أيضاً

33 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين المملكة والهند

أكد السفير الهندي في المملكة الدكتور أوصاف سعيد أن العلاقات الدبلوماسية بين البلدين متينة جداً، …

اترك رد