أخبار عاجلة
الرئيسية / التقنية / أبرز مناسبات الذكرى السنوية بصناعة ألعاب الفيديو في يوليو 2021

أبرز مناسبات الذكرى السنوية بصناعة ألعاب الفيديو في يوليو 2021

نعود مجدداً في مقال  حدث في مثل هذا الشهر لنتحدث عن أبرز الأحداث في تاريخ الصناعة التي نحتفل بعيد ميلادها في يونيو 2021 و الذكرى السنوية التي يصادف حدوثها هذا الشهر، ما بين ولادة عنوان Duke Nukem ونشأة سلسلة Donkey Kong وغيرها.

أولى الألعاب التي نختفي بميلادها هذا الشهر هي لعبة Duke Nukem التي صدرت في 1 يوليو من العام 1991 أي مر 30 عاماً على صدور السلسلة، هي لعبة فيديو إلكترونية من نوع منصات وأكشن وهي لعبة ثنائية الأبعاد، أنتجها ستوديو أبوجي سوفتوير الأمريكية، وصدرت في السوق سنة 1991، حيث يعمل بأنظمة إم إس دوس وأو إس إكس ومايكروسوفت ويندوز. أول لعبتين من السلسلة كانت من نوع ثنائي الأبعاد من ثم تحولت إلى لعبة ثلاثية الأبعاد.

وتناوب عدة استوديوهات على تطويرها ففي العام 2010 استحوذ فريق Gearbox Software على حقوق الملكية حيث أطلق عام 2011 لعبة Duke Nukem Forever ولكنها فشلت فشلاً ذريعاً ورغم ذلك ذكر المطوّر Gearbox في عام 2015 بأنه يريد العمل على جزء جديد من السلسلة الكلاسيكية Duke Nukem بمساعدة من مطور آخر، وحتى الآن ما زال هذا العنوان طي النسيان.

عنوان كلاسيكي آخر مر على صدوره 40 عاماً هو Donkey Kong والتي كانت ولادتها ضمن جهود نينتندو لاقتحام السوق الأمريكي لذا ابتكر شيغيرو مياموتو لعبة دونكي كونج وأطلق أول أجزائها عام 1981.

ظهر دونكي كونغ لأول مرة في لعبة دونكي كونغ للأركيد، والتي واجه فيها جمبمان (ماريو). كانت هذه اللعبة أيضًا أول ظهور لـ ماريو، المعروفة قبل لعبة سوبر ماريو برذرز التي صدرت بعد أربع سنوات. السمة المميزة لسلسلة دونكي كونغ هي البراميل، التي يستخدمها الكونغز كأسلحة ومركبات وأثاث وسكن. شخصية دونكي كونغ معروفة للغاية ومشهورة للغاية، باعت السلسلة أكثر من 40 مليون وحدة في جميع أنحاء العالم.

مؤخراً سمعنا إشاعة أن لدى نينتندو مخططات ضخمة لشخصية Donkey Kong تتراوح ما بين ألعاب وأنمي وغيرها. وفي العام 2018 قيل بأن نينتندو تعمل على لعبة دونكي كونج جديدة، حيث كانت كانت نينتندو قد طرحت آخر الأجزاء من هذه السلسلة عام 2014 عندما أصدرت Donkey Kong Country: Tropical Freeze  ومن بعدها لم يتم طرح أي لعبة جديدة من هذه السلسلة. لذا لن نستغرب إن تم الكشف عن لعبة جديدة من هذا العنوان بمناسبة الذكرى السنوية الـ 40 لصدورها.

ويصادف في شهر يوليو الذكرى السنوية الخامسة لإصدار Pokémon GO لعبة الواقع المعزز التي حققت انتشاراً واسعاً للغاية عند طرحها ومؤخراً سمعنا بأنها حققت 5 مليارات دولار في 5 سنوات.

كذلك لا ننسى بأنه قبل أيام احتفت Ghost of Tsushima بعامها الأول مع أزياء مستوحاة من God of War و Horizon.  وتقدم المطور بالشكر للاعبين على دعمهم للعبة وشاركنا بمجموعة من الإحصائيات المذهلة مثل قيام اللاعبين بالتقاط 61 مليون صورة داخل اللعبة، وكذلك تنفيذهم لحوالي 679 ملايين حركة standoff. وخوضهم لـ 333.1 مليون مبارزة Duel.

أدناه تجدون جدول بأهم المناسبات للذكرى السنوية في هذا الشهر:

01-Jul Duke Nukem (PC) 30th
05-Jul NiGHTS into Dreams (SAT) 25th
06-Jul Pokémon GO (Mobile) 5th
09-Jul Donkey Kong (Arcade) 40th
12-Jul Castlevania II: Belmont’s Revenge (GB) 30th
19-Jul Final Fantasy IV (SNES) 30th
19-Jul Saturn Bomberman (SAT) 25th
19-Jul Star Ocean (SNES) 25th
19-Jul Final Fantasy X (PS2) 20th
19-Jul Limbo (PS3) 10th
21-Jul Game Boy Pocket released 25th
21-Jul Mario Kart: Super Circuit (GBA) 20th
29-Jul Pokémon Crystal 20th
31-Jul Playchoice-10 (Arcade) 25th
July Araknoid (Arcade) 35th

إذاً هذه أبرز أحداث الذكرى السنوية المصادفة في يوليو 2021 ويبقى أن نعرف هل ستقوم الشركات بالاحتفال بهذه المناسبات عبر الإعلان عن ألعاب تخص المناسبة أو إعادة إحياء بعض الألعاب الكلاسيكية أم ستمر تلك المناسبات مرور الكرام؟ ما رأيكم أنتم؟ وما توقعاتكم للاحتفال بأبرز المناسبات؟

ias


Source link

شاهد أيضاً

هكذا تفاعل المطورين والمؤثرين مع الكشف عن Dead Space Remake

يمكن القول بأن اعلان الكشف عن Dead Space Remake الاصلية هو احد اكبر الاعلانات الجديدة …

اترك رد