أخبار عاجلة
الرئيسية / التقنية / براءة اختراع جديدة لجهاز PS5 ربما تكون مزعجة للمؤثرين و Streamers..

براءة اختراع جديدة لجهاز PS5 ربما تكون مزعجة للمؤثرين و Streamers..

تمتلك سوني العديد من براءات الاختراع التي تظهر على الانترنت بعضها تتحقق لتصبح متوفرة كخدمة او خاصية في منصاتها PS5 و PS4 وبعضها لا يظهر ابداً واليوم لدينا براءة اختراع جديدة ربما تكون مزعجة للمؤثرين و Streamers الجديد على منصات البث الشهيرة.

براءة الاختراع التي تم رصدها في وقت سابق اليوم تتمثل في اتاحة الفرصة للاعبين بان يصلوا الى قائمة خاصة للتصويت على سلوك اللاعب خلال البث المباشر على منصات البث تويتش ويوتيوب وغيرها بحيث تمكنهم من التصويت على الاداء السيء او التفاعل الغير لائق مع المجتمع الامر الذي يترتب عنه اغلاق قناة هذا المؤثر او ارسال انظار اليه لمراقبة سلوكه.

هذه الخاصية ستجعل المؤثر او Streamers تحت رحمة جمهوره الذي يعتبر الحكم في هذه الحالية وتتمثل إحدى هذه الطرق لزيادة المشاركة في منح المتفرجين إمكانية الوصول إلى واجهة تصويت يمكنهم من خلالها التصويت في الوقت الفعلي لإخراج اللاعبين من اللعبة بسبب “السلوك السيئ أو الروح الرياضية السيئة أو الأداء دون المستوى” أو ببساطة لأن المتفرج لا يهتم بالمشاهدة او بهذا اللاعب, ويمكن أن تكون ازالة اللاعب مؤقتة او دائمة.

الامر الملفت انه لتمكين المشاهدين من المشاركة في هذا التصويت عليهم شراء اشتراك او عملات خاصة تعطيه فرصة الولوج الى نظام التصويت ونتوقع ان يتم شراء هذه العملات او الاشتراك في التصويت من خلال دفع اموال حقيقية.

صورة براءة الاختراع لنظام التصويت/الدفع مقابل التصويت

ربما تكون هذه وسيلة موازنة من سوني لجعل نظام التصويت عادل بحيث اذا شعر المشاهد بأن اللاعب او المؤثر لا يلتزم بالشروط او حسن الاخلاق يجبر على دفع مبلغ لتمكين عملية التصويت وازالة اللاعب بينما تمنع عمليات التلاعب من قبل المشاهدين.

في كل الاحوال تبقى هذه الخاصية مجرد براءة اختراع وربما نرى سوني تطبقها في اجهزة بلايستيشن وربما لا, لكن ما رأيك بأن تكون انت الحكم في تحديد مصير المؤثرين خلال بثوثهم؟


Source link

شاهد أيضاً

هواوي تخطط لإطلاق نموذج جديد من هاتف P50 Pro بمعالج Kirin 9000 5G

أعلنت شركة العملاق الصيني مؤخراً عن سلسلة هواتف P50 التي انطلقت برقاقتي معالج Kirin 9000 …

اترك رد