أخبار عاجلة
الرئيسية / التقنية / مطور: DirectML أفضل مزايا Xbox Series X – تسمح بتحسين رائع للأداء

مطور: DirectML أفضل مزايا Xbox Series X – تسمح بتحسين رائع للأداء

منذ إطلاق Xbox Series X وهو يحصل على مزايا تحسن الأداء مثل ميزة مضاعفة الإطارات FPS Boost والتي تم التأكيد رسمياً اليوم دعم Dark Souls 3 لها، ولكن هناك مزايا أخرى سمعنا عنها قبيل طرح الجهاز بينها DirectML والتي ما زلنا ننتظر أن نشهد تطبيقها العملي على ألعاب الجهاز.

حتى الآن لم تعلن مايكروسوفت دعم أي لعبة لميزة DirectML أو التعلم الآلي الذي يحسن من أداء الألعاب، ولكن رغم ذلك نسمع مديحاً لها من قبل المطورين، فاليوم Jérémy Zeler-Maury من فريق Midgar Studio تحدث بوضوح عن الميزة معتبراً بأنها ستكون من أفضل الميزات في الجهاز.

بالنسبة للاكسبوكس سيريس اكس فإن أهم ميزة هي DirectML، لا أعتقد بأنها مستخدمة حالياً بشكلٍ كبير إلا أن تعلم الآلة سيتيح لنا كمطورين تقديم تحسينات رائعة ومذهلة على أداء الألعاب سواء بما يتعلق بالدقة أو الانتقال لتوجه فني جديد أو التجديد في الجيمبلاي وغيرها من الأمور.

مايكروسوفت حتى الآن ما زالت تبحث عن موظفين ومهندسين من أجل إضافة دعم DirectML بالألعاب، هذا ما أخبرتنا به الإعلانات الوظيفية التي نشرتها الشركة مؤخراً.

لمن يسأل ما هي هذه التقنية فهي تتلخص بأن أجهزة Xbox Series X|S ستعتمد على التعلم الآلي العميق والذكاء الاصطناعي حيث تستخدم خوارزميات الذكاء الاصطناعي في بناء صور اللعبة من دقة عرض صغيرة إلى دقة عرض كبيرة. دون فاقد كبير في جودة الصورة بل وبأداء دقة العرض الصغيرة ومعها تكون التعرجات في الرسوم أقل. هذه التقنية لن تفيد فقط في مجالات رفع الدقة بل أيضاً يُمكنها أن تساعد على تحسين مجموعة واسعة من المجالات أثناء اللعب، مثل جعل الشخصيات غير القابلة للعب أكثر ذكاءً، وتوفير رسوم متحركة أكثر واقعية.

الأجهزة تتمتع بعتاد مخصص للذكاء الاصطناعي أو تعلم الآلة وله مهمتين الأول رفع دقة الوضوح بشكل يشبه تقنية DLSS من انفيديا والمهمة الثانية تتعلق بتحسين تصرفات أو سلوكيات الشخصيات باللعبة من ناحية تطوير ذكائها الاصطناعي. عتاد تعلم الآلة أيضاً يستهلك مساحة صغيرة فقط من الرقاقة ولكنه يساهم في تحسين الأداء الخاص بعمليات الذكاء الاصطناعي بـ3 إلى 10 أضعاف.

ias


Source link

شاهد أيضاً

هكذا تفاعل المطورين والمؤثرين مع الكشف عن Dead Space Remake

يمكن القول بأن اعلان الكشف عن Dead Space Remake الاصلية هو احد اكبر الاعلانات الجديدة …

اترك رد