أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / عاجل| الهلال يزلزل الميركاتو بـ”صفقة الـ170 مليون ريال”.. الأضخم في المملكة

عاجل| الهلال يزلزل الميركاتو بـ”صفقة الـ170 مليون ريال”.. الأضخم في المملكة

لا صوت يعلو في الوقت الحالي، إلا على ميركاتو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال “الصيفي”، استعدادًا للموسم الرياضي الجديد 2021-2022.

والهلال أعلن في وقتٍ سابق، التعاقد مع المدير الفني البرتغالي ليوناردو جارديم، بالإضافة إلى ظهير أيمن القادسية الشاب حمد اليامي، وقلب الهجوم المالي موسى ماريجا، من بورتو.

ولم تكتفِ الإدارة الهلالية، برئاسة فهد بن نافل، بهذه الصفقات، حيث فتحت خط المفاوضات مع عدد كبير من اللاعبين المحليين والأجانب.

* صفقة تاريخية..

وفي هذا السياق، أعلن الإعلامي الرياضي خالد القحطاني، تقديم الهلال، عرضًا رسميًا إلى وست بروميتش ألبيون الإنجليزي، للتعاقد مع جناحه البرازيلي ماثيوس بيريرا.

وكشف القحطاني في تغريدة عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”، عن أن إدارة الفريق الإنجليزي، طلبت من الهلال، مبلغ يقدر بـ20 مليون يورو “89 مليون ريال سعودي”، للتخلي عن بيريرا، في الصيف الحالي.

وشدد الإعلامي الرياضي، على أن العديد من الأندية الإنجليزية، الصاعدة حديثًا إلى البريميرليج، بالإضافة لبعض الفرق البرتغالية، تنافس الهلال، على النجم البرازيلي.

ويرى مسؤولو الهلال، أن بيريرا، بمثابة صفقة الموسم المدوية، نظرًا لإمكانياته الفنية الكبيرة، بالإضافة إلى قدرته على اللعب في أكثر من مركز “الجناح الأيمن، صانع الألعاب، الجناح الأيسر”.

أي أن النجم البرازيلي، قادر على تعويض “الرحيل المحتمل”، للثنائي البيروفي أندريه كاريلو، والإيطالي سيباستيان جيوفينكو، بالإضافة إلى “غياب” سالم الدوسري، في أي وقتٍ.

ويعول مجلس إدارة نادي الهلال، على “هبوط” وست بروميتش، إلى الدرجة الأولى الإنجليزية، من أجل حسم الصفقة، رغم صعوبتها؛ بسبب المطالب المالية الضخمة.

وإذا ما تمكن الهلال، من التعاقد مع بيريرا، فإن إجمالي الصفقة، قد تصل إلى 170 مليون ريال سعودي “قيمة شراء ورواتب”، خاصة أن اللاعب لن يحصل على أقل من 6 ملايين يورو في الموسم، وفي عقد لـ3 مواسم، أي “80 مليون ريال”.

إذًا.. من هو ماثيوس بيريرا “صفقة الهلال المحتملة”؟

لاعب برازيلي من مواليد 5 مايو 1996، حيث بدأ مسيرته الكروية في البرتغالي، وبالتحديد مع العملاق سبورتنج لشبونة.

وتدرج بيريرا، في مختلف الفئات السنية لسبورتنج، قبل الانتقال إلى تشافيز البرتغالي ونورنبيرج الألماني، على سبيل الإعارة.

وأعار العملاق البرتغالي، النجم البرازيلي، إلى وست بروميتش ألبيون، في صيف 2019، قبل أن يبيعه إلى النادي الإنجليزي بشكل نهائي، في 2020.

ومع وست بروميتش، لعب بيريرا، 77 مباراة رسمية في مختلف البطولات، سجل خلالها 20 هدفًا وصنع 26 آخرين.

أما طوال مسيرته الكروية، سجل ماثيوس بيريرا، 54 هدفًا وصنع 50 آخرين، خلال 196 مباراة رسمية.


Source link

شاهد أيضاً

33 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين المملكة والهند

أكد السفير الهندي في المملكة الدكتور أوصاف سعيد أن العلاقات الدبلوماسية بين البلدين متينة جداً، …

اترك رد