أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار السعودية / خلال 24 ساعة.. وزارة الحج تسجل أكثر من 450 ألف طلب

خلال 24 ساعة.. وزارة الحج تسجل أكثر من 450 ألف طلب

كشفت وزارة الحج والعمرة في السعودية، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل أكثر من 450 ألف طلب لحج هذا العام، خلال الـ 24 ساعة الأولى.

وقالت في بيان” استقبل المسار الإلكتروني لحجاج الداخل أكثر من 450 ألف طلب من المواطنين والمقيمين؛ بينهم 60% ذكوراً و40% إناثاً”.

إلى ذلك، بدأت وزارة الحج والعمرة منذ الأحد الماضي وعبر البوابة الإلكترونية، استقبال طلبات الراغبين في التسجيل للحج؛ الذي يستمر حتى الساعة 10:00م من يوم الأربعاء 13 ذو القعدة 1442 هـ.

لا أولوية للتسجيل المبكر

وأكدت وزارة الحج والعمرة، أنه لا توجد أولوية للتسجيل المبكّر؛ وبإمكان الراغبين في التسجيل الدخول على الرابط الذي خصّصته وزارة الحج للتسجيل لأداء مناسك الحج لهذا العام من خلال الرابط التالي: https://localhaj.haj.gov.sa/K وأكدت أن التسجيل متاح خلال كامل الفترة ولا توجد أولوية للتسجيل المبكر لافتة إلى أنه سيبدأ الحجز وشراء الباقات الساعة الواحدة ظهراً من يوم الجمعة 15 ذو القعدة.

كانت وزارة الحج والعمرة قد أعلنت في وقت سابق، أنه تقرر قصر إتاحة التسجيل للراغبين في أداء مناسك الحج لعام 1442هـ، للمواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية فقط بإجمالي 60 ألف حاج، وذلك في ظل ما يشهده العالم أجمع من استمرار تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وظهور تحورات جديدة له، مشددة على ضرورة أن تكون الحالة الصحية للراغبين في أداء مناسك الحج خالية من الأمراض المزمنة، وأن تكون ضمن الفئات العمرية من (18 إلى 65 عاماً) للحاصلين على اللقاح، وفق الضوابط والآليات المتبعة في المملكة لفئات التحصين.

فيما أنهت الوزارة المرحلة الأولى من تخصيص المخيمات لمؤسسات وشركات حجاج الداخل لحج هذا العام، مبينة أنه تستمر في عمليات التخصيص حتى نهاية هذا الأسبوع، استعدادًا لمرحلة التجهيز وفق الاشتراطات الصحية، والمعايير التي تحقق جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.


Source link

شاهد أيضاً

لبنان موعودة بمساعدات دولية تصل إلى 370 مليون دولار

تعهّدت الدول المشاركة في مؤتمر الدعم الدولي، الذي نظمته فرنسا والأمم المتحدة الأربعاء، بتقديم نحو …

اترك رد