أخبار عاجلة
الرئيسية / السياحة / أفضل الأنشطة في محمية الزوراء الطبيعية بعجمان موسوعة المسافر

أفضل الأنشطة في محمية الزوراء الطبيعية بعجمان موسوعة المسافر

تعد محمية الزوراء الطبيعية واحدة من أجمل المساحات الطبيعية في دولة الإمارات العربية المتحدة، إذ توفر هذه المحمية الطبيعية والحياة البرية، سياحة بيئية عالية الجودة في عجمان، مع شواطئ رملية نقية والعديد من أنشطة الرياضات المائية، وفرص رائعة لاستكشاف النظام البيئي لأشجار المانغروف في جولات خاصة للتجديف بالكاياك.

تقدم المحمية مزيج رائع من الطبيعة والمغامرة والتعلم والاستكشاف، إذ تبلغ مساحة هذه الوجهة الهادئة والنابضة بالحياة مليون متر مربع من غابات المنغروف المزدهرة التي تشكل أرضًا خصبة طبيعية وملاذًا لعدد لا يحصى من أنواع الطيور والحياة البحرية، ولكن ليست الطبيعة والحياة البرية فقط هي التي تجعل هذا المكان ممتعًا للزوار، إذ أن هناك الكثير من الأنشطة الترفيهية أيضًا.

أفضل الأنشطة في محمية الزوراء الطبيعية بعجمان

مشاهدة الطيور

يعد التنوع البيولوجي المزدهر لمحمية الزوراء الطبيعية ملاذًا مرحبًا به لمحبي مراقبة الطيور، مع فرص مشاهدة حوالي 58 نوعًا من الطيور المحلية والمهاجرة، بما في ذلك طيور البلشون، مالك الحزين وطيور النحام الوردي، فضلا عن مجموعات الطيور الأخرى.

الاسترخاء على الشاطئ

تمنحك هذه المحمية الطبيعية في عجمان الفرصة للاسترخاء على الشاطىء، فقط قم بتعبئة ماتحتاج إليه، وقم بنزهة مع أصدقائك وعائلتك، واسترخ على الرمال، وقم ببناء بعض القلاع الرملية مع أطفالك الصغار .

ركوب القارب

ركوب القوارب هي النشاط الأكثر شعبية للعائلات في هذه المحمية الطبيعية، حيث تشمل المرافق قوارب التجديف وزوارق التجديف وزوارق الكاياك.

بسبب شعبيتها، من الشائع العثور على طوابير انتظار طويلة لركوب القوارب في محمية الزوراء الطبيعية، وتبقى أفضل طريقة لتجنب المتاعب هي الذهاب في الصباح الباكر أو حجز موعدك مسبقًا.

لعب الجولف

إلى جانب كل هذه الأشياء الممتعة التي يمكنك القيام بها في محمية الزوراء الطبيعية، يمكنك أيضًا الاستمتاع ببعض وقت الاسترخاء في نادي الزوراء للجولف الذي يقع في مكان قريب.

كل ما عليك فعله هو الحجز المسبق لوقت اللعب عبر موقع النادي، علما بأن الجلسات متاحة من الساعة 06:00 صباحًا إلى 05:00 مساءً، ويتم تسعيرها بشكل تدريجي، بدءًا من 245 درهمًا إماراتيًا. 

جولة للتجديف بالكاياك في غابة المنغروف

تعد جولة للتجديف بالكاياك في غابة المنغروف من أجمل الأنشطة التي يمكنك القيام في المحمية، حيث  يمكنك الاشتراك في إحدى جولات التجديف بصحبة مرشدين، والتي تأخذك عبر المياه الهادئة إلى أعماق غابات المنغروف الطبيعية لاستكشاف النباتات والحيوانات الأصلية فيها.

موقع المحمية

تقع منطقة الزوراء، حيث تقع المحمية الطبيعية، على الجانب الشمالي من عجمان، و يمكن الوصول إلى المنطقة مباشرة من شارع الاتحاد داخل عجمان، فيما يمكن للمسافرين من الشارقة أو دبي أن يسلكوا طريق الشيخ محمد بن زايد للوصول إلى موقع محمية الزوراء الطبيعية.

الدخول إلى هذه المحمية الطبيعية في عجمان مجاني للجميع، ولكن لكل نشاط رسوم منفصلة. 


Source link

شاهد أيضاً

العربية للطيران أبوظبي تسيّر رحلات إلى طرابزون التركية بدءً من 13 يوليو

أعلنت العربية للطيران أبوظبي إضافة وجهة …

اترك رد