أخبار عاجلة
الرئيسية / التقنية / 10 إعلانات لو حدثت في E3 2021 ستذهل اللاعبين | Top 10

10 إعلانات لو حدثت في E3 2021 ستذهل اللاعبين | Top 10

رغم أننا لم نحظى بحدث E3 2020 السنة الماضية نظراً لتفشي فيروس كورونا في العالم، لكننا على الأقل هذه السنة سنستمتع بحدث E3 2021 لكن للأسف سيكون بثاً رقمياً فقط، حيث أكدت مدينة لوس أنجلوس إلغاء تنظيم حفل E3 2021 المباشر والاكتفاء بفعاليات رقمية، كما أن منظمة ESA  أكدت أن الحدث الرقمي سيكون مجانياً للحضور كافَّة

سيجري مؤتمر E3 2021 بدءاً من 12 يونيو إلى 15 يونيو، ولا نعلم حجم المفاجآت التي ستخبئها لنا الشركات الكبيرة مثل Xbox و Nintendo و Sony، وشركات اخرى أعلنت مشاركتها وإنضمامها للحدث، أما شركة Konami فضلت الانسحاب من الحدث وهي في الوقت الحالي تعمل على عدة مشاريع رئيسية ، سنحاول ضمن سلسلة مقالات Top 10 تخمين أكبر الإعلانات التي قد تهزُّ العالم ما إن تم عرضها في الحدث القادم. كما تم التكلم عن صدور نسخ تجريبية للألعاب تترافق مع المشاهد السينمائية التشويقية لها.

 

 16 Final Fantasy قادمة لخدمة Xbox Game Pass

تم الإعلان مؤخراً عن أنَّ 16 Final Fantasy دخلت في مرحلة التطوير بعد شحن الجزء السابق 15 Final Fantasy مباشرةً، مما يعني أن الاستوديو كان لديه 5 سنوات ليعمل عليها مما يجعله وقتاً كافياً لكي نراها في 2021.

ويبدو أن Sony تحاول الحصول على حصرية اللعبة لجهاز PS5، لكن التفاصيل حول ذلك غير مؤكدة، وتم حذف فيديو سينمائي تشويقي لنسخة الحاسب، لكن متجر PS5 الاسترالي الرقمي كشف أنَّ اللعبة ستكون حصرية سوني لفترةٍ زمنية محدودةٍ فقط، ورد استوديو  Square Enix على ذلك لموقع IGN أنَّه ليس هناك معلوماتٌ تفيدُ إن كان هناك نسخٌ لأجهزةٍ أخرى في الوقت الحالي.

لكن مع النظر إلى أنَّ Sony قد انسحبت من العرض هذه السنة، تاركةً الباب مفتوحاً على مصراعيه أمام Xbox لتستغل الفرصة وتأخذ حصريةً زمنيةً أخرى، خصوصاً مع معاناتها في توفير أجهزة PS5 كافية في السوق العالمي، بالإضافة إلى نقل مقرها إلى امريكا والذي جلب سخطاً كبيراً عليها في اليابان، لذا يبدو أنَّ Xbox تخطط لشيءٍ ضخمٍ للإعلان عنه هذه السنة.

على غرار صفقة Microsoft مع Square Enix عندما طرحت Outriders عبر Game Pass وقت الاطلاق. يمكن أن تقطع على سوني الطريق وتقتنص من Square Enix نفس الصفقة فتعلن عن توفير 16 Final Fantasy عبر  Game Pass يوم طرحها للجهاز. وبصراحة هناك العديد من الشائعات التي تفيد أن Xbox ستستغل غياب Sony، وستستهدف السوق اليابانية، وأنَّ Hideo Kojima يعمل لهم على لعبة غير معلنة حالياً، يذكر بأن التسريبات الأخيرة تحدثت صراحة عن لعبة Final Fantasy أخرى حصرية على PS5 قد نشهدها في E3 2021

 

تأكيد Xbox لإشاعةِ الاستحواذ على Sega 

بعد الحديث عن صفقات Xbox المحتملة، يترقب العالم بأسره عن ما ستقدمه في حدث E3 هذه السنة، وشركة Sega ستساهم في ذلك. رغم أنَّ حصرية الـ Xbox للعبة Sonic 2006 من شركة “Sega” ” كانت سيئة، ومع أنَّ حصرية Sony السابقة Yakuza ظهرت أخيراً على Game Pass، فيبدو أن النقاشات قائمة لجلب المزيد من ألعاب Sega.

في الوقت الحالي نرى بأن صناعة ألعاب الفيديو تتجه نحو سياسة قوائم الألعاب الشهرية المرغوبة بشدة، هنا على Xbox أن تستغل أكبر عددٍ من الأسماء الكبيرة اذا أرادت الحفاظ على سمعة خدمة Game Pass القوية لفترات طويلة في المستقبل.

 

إعلان CD Projekt RED عن Cyberpunk 2.0

هناك طرقٌ قليلة لكي يستعيد استوديو CD Projekt RED عافيته بعد Cyberpunk 2077 ومشاكلها، وقد تكون انتهت اللعبة في أعين مجتمع اللاعبين، لكن مع ذلك قد يكون لدى الاستوديو طريقةٌ مثالية لعرض ما كانوا يعملون عليه لإصلاح اللعبة خلال مجريات حدث E3.

وخصوصاً عرض مزايا نُسخ جهازي PS5/Xbox Series، حيث أكد استوديو التطوير CD Projekt RED إن إصدار اللعبة على الجيل الحالي سيساعد على تلطيف الأجواء، أيضاً سوف تجلب هذه المزايا الـ DLC الذي تسربت الأخبار عنها منذ فترة، بالإضافة إلى الخارطة الجديدة وتوسعة القصة باستهداف الشخصيات في اللعبة والتعمق بقصصهم.

 

Bethesda تعرض أسلوب لعب Starfield وتؤكد حصريتها للـ Xbox

بعد أن قامت Microsoft باستثمار 7.5 بليون دولار على Bethesda، فلا بد أنها ستستفيد منها في المستقبل القريب أو بالأحرى في حدث E3، ولقد نشرت Bethesda الآن الكثير من عناوينها القوية على Game Pass، وخصوصاً التي تعمل باستخدام الـ HDR، مع تحسيناتٍ على بعض الألعاب من ناحية الدقة وسرعة تمرير الإطارات، لكنَّ العرض الحقيقي للفت الأنظار سيكون في E3 المُقبل. هذا وقد قمنا بتسليط الضوء على مقالة خاصة  في موقعنا تستهدف رأي اللاعبين وتتحدث عن أي لعبة من مشاريع Bethesda تتشوقون أكثر ليتم الكشف عنها في حدث E3 2021

حيث قد نشاهد عرضاً سينمائياً لأسلوب اللعب الفعلي في Starfield القادمة، وعرضاً سينمائياً تشويقياً للعبة 6 Elder Scrolls، وربما شعار Fallout 5 مع تأكيد عن نوع طابع اللعبة.

كما تكلم Phil Spencer حول موضوع الحصرية مع Bethesda، قائلاً أن كلَّ شيءٍ يخصها سيتاح على الأجهزة التي تملك أو تعمل مع Game Pass، مما يشير إلى أنَّ أعمال Bethesda المستقبلية ستكون مع أجهزة Xbox و الـ PC. والملفت بالأمر والرائع أن اكسبوكس السعودية مؤتمر Xbox و Bethesda في E3 2021 سيكون مترجماً للعربية

لذا على الأرجح سنرى في E3 إعلاناً كبيراً يخص Starfield وحصريتها مع Microsoft حيث كشفت آخر التسريبات أن كل من Starfield و Forza Horizon 5 سيتم استعراضُهما في E3 2021. وبحسب إعلامي ربما يتم الكشف عن موعد إصدار Starfield النهائي في حدث E3 2021

 

الكشف الكامل عن Bioshock 4

صحيحٌ أنَّ الإعلان عن وجود Bioshock 4 في 2019 كان من خلال نشر على موقع blog، وأنَّ مبتكرها لن يكون Ken Levine، لكن مع ذلك لا يمكننا إنكار السلسلة التي أبهرتنا على الدوام، وكذلك حقيقة أننا قد نراها في E3 المُقبل. ولاسيما بأن هذا الجزء الرابع سيكون مختلف عن بقية الأجزاء وفقاً لطلبات التوظيف الأخيرة فيبدو بأن اللعبة هذه المرة ستكون لعبة عالم مفتوح.

بدأ العمل على اللعبة منذ 2019 من قِبل استوديو  جديد “Cloud Chamber”، لقد حطم عام 2020 الكثير من الاستوديوهات لكن ربما بعد العمل عليها لمدة عام كامل قبل تفشي وباء كورونا لا يمكن ايقاف العمل على اللعبة الآن، ولابد أن فريق التطوير أصبح ملماً بالمشاكل والعقبات التي تواجهه وسيتخطاها ويكمل إلى النهاية، ولابدَّ أن قصة اللعبة والشخصيات الرئيسية وخاصيات أسلوب اللعب أصبحت جاهزةً لديه، لذا فإن احتمال رؤيتنا للعبة في E3 واردٌ للغاية. وبحسب تسريبات فإن لعبة BioShock 4 قيد التطوير باستخدام محرك Unreal 5، وأيضاً أن مطور اللعبة يستعين بمجموعة من أبرز أعضاء فريق التطوير الأصلي.

 

كشف Nintendo عن جهازها الجديد Switch والذي يدعم دقة 4k، وأيضاً عن 2D METROID

تم الحديث حول الجهاز الجديد Switch Pro من قبل العديد من الجهات بدءاً من Bloomberg الذين كشفوا عن المواصفات والقدرات التقنية للجهاز، وبحسب بلومبرج فإن قوة الجهاز ستكون مقاربة لقوة PS4 Pro و Xbox One X وأيضاً أنه قادم مع معالج أفضل وذاكرة أكبر، كما ظهرت اشاعات أخيرة تفيد بأن حجم جهاز Switch Pro مطابق للجهاز الحالي مع منفذي USB 3

مع ذلك لم يعلن عن الجهاز بشكلٍ رسميٍ بعد، وليس هناك تأكيدٌ أنه سيحمل اسم Switch Pro، لكنَّ Nintendo أصرَّت على أنَّ الإعلان عن جهازها الجديد لن يحدث الآن، لماذا؟ لأنَّ لديها خططاً كبيرة للذكرى الـ 35 لسلسلة Zelda و Metroid و Donkey Kong وظهر تسريب آخر جديد يؤكد بأن الجهاز لن يصدر قبل العام المقبل 2022 

هناك انباء تتحدث عن نية شركة Nintendo  بالكشف عن جهازها قبل حدث E3 2021 من أجل فسح  المجال للمطورين للكشف عن ألعابهم في الحدث على الجهاز الجديد المطور، وربما نشهد استعراض مجموعة تذكارية تضم ألعاب Zelda، مثل Wind Waker و Twilight Princess HD.

قد غابت لعبة Metroid لفترة طويلة عن الأنظار حتى ظننا أنه تم إلغاؤها، حيث بعد أن تم الإعلان عن Metroid Prime 4 في معرض E3 عام 2018 وكانت إحدى مفاجآت المعرض، غابت أخبار تطوير اللعبة حتى سرعان ما عادت منذ عام تقريباً، عادت وانتشرت شائعات كثيرة عن تطوير لعبة 2D Metroid، ولكن ربما يكون معظمها غير صحيح. ومع اقتراب معرض E3 فليس من الغريب أن تنتشر شائعة أخرى قوية عن اللعبة.

وقد زعم مسرب أخبار Nintendo السيد Zippo أن الشركة بصدد تطوير لعبة 2D Metroid في استوديوهات شركة MercurySteam التي تعتبر لعبة Metroid: Samus Returns من صناعتها. ويُدعى أن اللعبة الآن جاهزة وسوف يتم الإعلان عنها في معرض E3.

 

استعراض لعبة Forza Horizon 5 وتفاصيل أكثر عنها 

انتشرت إشاعات حول جزء جديد من لعبة السباقات Forza Horizon وأنها ستصدر قبل Forza Motorsport في عام 2021، لكنه شيءٌ مثير للريبة، حيث أن Motorsport قد تم الإعلان عنه مسبقاً بعكس Forza Horizon 5 الذي لم يصدر إعلانٌ رسميٌ بخصوصه.

لكن الإشاعات لم تتوقف، واستمرت بدعم التسريب الذي يقول أنَّ Forza Horizon 5 ستجري في مدينة المكسيك وستصدر في أواخر السنةِ الحالية.

وإن صدقت تلك الإشاعات، يفترض أن تكشف Microsoft عن لعبة سباق السيارة الضخمة المنتظرة Forza Horizon 5 خلال مجريات معرض E3 2021.

 

مشاهدتنا لخدمة Xbox Game Pass على Nintendo Switch

عملت Nintendo مع Xbox في الآونة الأخيرة وما زالت الشركتان تتقربان من بعضهما، وقد بدأت شراكتهم عندما اتحدتا ضد Sony في موضوع عدم سماحها للعب المشترك بين أجهزة الكونسول، وبعد ذلك سمح رئيسُ Xbox “Phil Spencer” لجهاز Nintendo Switch بالظهور خلفه أثناء بثٍ مباشر، وما تزال الشائعات تدور حول عمل الشركتين معاً على شيءٍ ضخم، وأننا سنسمع المزيد عن ذلك في خريف هذا العام، وبحسب محلل فإن رؤية Xbox Game Pass على سويتش أمرٌ غير مستبعد

مع وضع كل ذلك في البال، ما تزال الشائعة البارزة هي وجود خدمة Game Pass على جهاز الـ Switch، خصوصاً بعد عمل الخدمة السحابية لـ Xbox على نظام الـ Android بشكلٍ ممتاز، تبحث Nintendo عن خيارات بثٍ بديلة والحصول على ألعابٍ أكبر على أجهزتها. 

ومع وجود Game Pass كتطبيقٍ الآن على الهواتف، وعمل Microsoft على تحسين اتصالات البث على نطاقٍ واسع منذ سبتمبر الماضي، كلُّ ما بقي هو إيجادُ شركاءٍ لديها الرغبة بالحصول على التطبيق لأجهزتها مثل شركة Nintendo وقد نرى الإعلان عن ذلك بالفعل في E3 المُقبل.

 

كشف Rockstar لعنوانٍ جديد أو GTA 6 المُنتظرة

لقد ابتعدت Rockstar عن إذهال جمهورها منذُ فترة، خصوصاً أنَّ أخر عنوانٍ جديدٍ لها كان Bully في 2006، و لعبةُ  L.A. Noire كانت شيئاً قد احتفظت به وأكملت عمل Team Bondi فيه، وكذلك Red Dead Redemption جاءت من Red Dead Revolver، و Max Payne 3 بدأت مع استوديو Remedy.

لذا إن أردنا النظر إلى لعبةٍ من إبتكار Rockstar بالكامل فعلينا العودة 15 سنةً إلى الوراء، مع النظر إلى حقيقة أنَّ الشركة لم تشارك في جيل الألعاب الثامن باستثناء نقلها للعبة GTA 5 إلى PS4 و Xbox One ثم Red Dead Redemption 2 في 2018.

وبعد رحيل الكاتب الرئيسي ” Dan Houser” الذي قدم لنا كلَّ ما أعجبنا في Rockstar، علينا أن نعلم المزيد عن مستقبلها وإن كان مجرد تحسيناتٍ على GTA Online أو الإعلان عن GTA 6 المقرر أن تصدر في 2023 ضمن الخطة الداخلية لشركة Rockstar بحسب تسريب  أوربما عنواناً جديداً بالكامل؟ لاننكر بأنه في الأونة الأخيرة تم تداول كم هائل من الشائعات والتسريبات للعبة GTA 6 وقد قمنا في موقعنا بتسليط الضوء على 10 شائعات وتسريبات متنوعة غير رسمية للعبة حتى هذه اللحظة

 

الكشف عن اسلوب لعب وتفاصيل لعبة Avatar

كشفت Ubisoft سابقاً أنها ستصدر 5 ألعاب كبيرة في عامي 2020 و 2021، لكنها لم تحدد بالضبط العناوين. وعدم ذكر يوبيسوفت تلك العناوين جعل بعض الإعلاميين يتوقعون أن لعبة Avatar كانت لا تزال في بداية تطويرها.  ونحن نعلم أن المخرج الأمريكي الكبير James Cameron يحضر لفيلمه الجديد Avatar 2 في 2022 من إخراجه وإنتاجه وذلك ما جعل يوبيسوفت تتعاون معه في مشروع جديد.

وبمناسبة دخول الفيلم الجديد مرحلة الإنتاج أعلنت Ubisoft Massive منذ 6 أشهر تقريباً أن العمل جارٍ على قدم وساق على مشروع لعبة فيديو العالم المفتوح المستلهمة من الفيلم. فهل وصل تطوير اللعبة إلى لمساته الأخيرة ؟

ومع اقتراب حدث معرض E3، لم يتم استثناء لعبة Avatar من شائعات إصدارها كمفاجأة مدوية في هذا المعرض، حيث اعتدنا أن يكون هناك عدة مفاجآت من الطراز الرفيع فيه. وسبق لشركة يوبيسوفت وجيمس كاميرون أن قدما لعبة مستوحاة من الفيلم الشهير Avatar عام 2009 لكنها لم تحظَ بشعبية كبيرة ولا قبول جيد من النقاد.

 

في الختام … نتمنى من الشركات والاستوديوهات الكبيرة المشاركة في مؤتمر E3 الرقمي هذه السنة أن تبهرنا كعادتها سواءً من خلال عناوين جديدة كلياً أو أجزاءٍ جديدة لسلاسل ألعابنا الأسطورية المفضلة. وكذلك نأمل أن تعوضنا عن مؤتمر السنة الماضية الذي تم الغائه للحدِّ من تفشي وباء كورونا، وتقديم أكبر عددٍ من المفاجآت لسنتين كاملتين من الانتظار.

نحن نعلم بأن هناك بعض الأخبار المتفرقة التي قد يتم الكشف عنها أثناء مجريات حدث معرض E3، لذلك من المتوقع أن نسمع عن لعبة Wolfenstein 3 أو Gotham Knights وربما Saints Row 5 ومن يدري قد نعرف أكثر عن تفاصيل لعبة Resident Evil Outrage وعن لعبة Elden Ring المنسية، ومن المتوقع أن يحصل هنا مفاجئة من كونامي المنسحبة من المعرض، وتكشف لنا عن مشروع ريميك Metal Gear Solid الذي قد يكون قيد التطوير حالياً، السؤال هنا ماذا كان يفعل استوديو Bluepoint طيلةَ الوقت؟، وهناك تسريب آخر تحدث عن نية Microsoft للحصول على ترخيص نشر Metal Gear Solid

وصلنا مؤخراً أنَّ الممثل المؤدي لصوت شخصية Solid و Naked “Snake” السيد “David Hayter” ذكر أنَّ صديقاً له يعمل على المشروع أخبره أنَّ الريميك قادمٌ بالفعل، وكذلك في نهاية 2020 جاء تأكيدٌ من طرف أخر أنَّ نسخة الريميك قادم من قِبل استوديو Bluepoint. نتمنى وجود بعض الحقيقة وراء هذه القصص والتسريبات المتعددة، باعتبار أنَّ سلسلة Metal Gear تعتبر أحد أهم وأقوى ألعاب التسعينات الراسخة في قلوب الكثيرين والتي لم تحصل على ريميك، وقد تصبح أفضل بكثيرٍ من ذي قبل باستخدام القدرات المرئية والتقنية في عصرنا الحالي، وتسمح لنا بإعادة تجربتنا الأسطورية السابقة لها بهيئةٍ جديدة.

أيضاً ربما قد نشهد في حدث المعرض الكشف عن اسلوب لعب وتفاصيل اللعبة المجانية The Division Heartland، خلال فقرتها “Ubisoft Forward” في E3 المُقبل، حيث مازالت شركة Ubisoft حتى اللحظة تخفي تفاصيل ومعلومات عنها، هي عبارة عن توسعة جديدة تقع في عالم لعبة Tom Clancy’s The Division، رغم المحاولة البائسة لشركة  Ubisoft عن إخفاء معلومات اللعبة إلا أن ذلك لم يمنع أحد المسربين المخضرمين من تسريب أولى التفاصيل عن The Division Heartland وأننا نحذركم من وجود حرق بالفقرات.

وقد قامت Ubisoft منذ بضعةِ أسابيع بالإعلان عن أنَّ اللعبة ستكونُ free-to-play، وستأخذ منحاً جديداً من ناحية القصة، وعلى الأغلب لن تحتاج إلى خبراتٍ سابقة في السلسلة والذي يعتبر أمراً جيداً للغاية.

ننوه أن شبكة سعودي جيمر ستكون الناقل الرسمي والحصري لحدث E3 2021 في الشرق الأوسط!، ونذكركم مجدداً حدث E3 هذه السنة سيبدأ في 12 يونيو ويستمر إلى 15 يونيو من نفس الشهر ولايسعنا سوى الانتظار بترقب وحماس.


Source link

شاهد أيضاً

اشاعة: Dead Space الجديدة ستكون اعادة تصور Reboot وليست تكملة..

Dead Space المزيد من الشائعات بدأت تتصدر الانترنت حول عودة سلسلة الرعب والبقاء المفقودة Dead …

اترك رد